الربح من اعلانات جوجل أدسنس في مدونتك

 

الربح من الانترنيت


تعتبر الإعلانات واحدة من أكثر الطرق شيوعا لتحقيق الربح من الانترنيت ، حيث تمكن المدونين و أصحاب المواقع الالكترونية من تحقيق الأرباح وذلك باستخدام خدمات إعلانات موثوقة ومعروفة من أبرزها و أشهرها اعلانات Google   AdSense .

ما هو جول أدسنس ؟

جوجل أدسنس بكل بساطة  هو واحد من أهم وسائل  الإعلان عبر الإنترنت التي توفره شركة  جوجل للمدونين و لأصحاب المواقع الالكترونية . ويعتبر جوجل أدسنس نظاما للإعلانات  يسمح للمدونين وأصحاب المواقع بعرض إعلانات مستهدفة على مواقعهم عبر الويب. و تمتاز هذه الأداة بسهولة الاستخدام والقدرة على تحقيق الأرباح  عبر المدونات أو المواقع الالكترونية.

تتيح جوجل أدسنس للناشرين الاستفادة من شبكة إعلانية ضخمة ومتنوعة، تتضمن إعلانات من معلنين مختلفين مع توفير العائد المالي من خلال كل مشاهدة أو نقرة على هذه الإعلانات. فهو اذن فرصة مهمة للمدونين سواء المبتدئين أو أصحاب الخبرة على حد سواء لتحقيق دخل إضافي من الإنترنت.

كيف يمكنني الانضمام الى جوجل أدسنس ؟

للاستفادة من خدمات جول أدسنس تحتاج في البداية الى انشاء  موقع الكتروني او مدونة وقبل التفكير في انشاء المدونة وتحقيق الربح منها، لابد أولا من التفكير جيدا في المجال (النيتش) الذي ترغب في تحرير مقالاتك من خلاله، و ذلك باستحضار مجموعة من الجوانب الأساسية، كالتمكن من  المجال الذي سوف تبني عليه مقالتك، مع الأخذ بعين الاعتبار درجة أهمية هذا المجال (النيتش)، و مدى اهتمام  الزوار والمتصفين به، فجودة وأهمية محتوى موقعك له دور كبير في زيادة عدد الزوار مما يزيد من فرص النقر على الإعلانات وبالتالي زيادة الدخل، ثم أن لا يتعارض هذا المحتوى مع السياسات التي وضعها جوجل.

بعد انشاء مدونتك وصياغة محتواها والذي يجب أن يكون كما قلنا مفيدا ودو أهمية ويقدم قيمة مضافة للزوار   و المتصفحين، يمكنك بعد ذلك تقديم طلب الحصول على حساب أدسنس، عن طريق ملأ استمارة التسجيل في جوجل أدسنس، و الموافقة على عدة بنود، تنتظر الموافقة من  جوجل أدسنس على طلبك وقد يستغرق هذا بضعة أيام حيت يتم فحص موقعك للتحقق من مدى التزام محتواه مع سياساته وشروطه.

 بعد الإشعار بالموافقة على طلبك تبدأ الإعلانات بالظهور  تلقائيا على مقالاتك في المدونة. وهنا يجب التأكيد على ضرورة التركيز على تقديم محتوى جيد ، مبني على كلمات مفتاحية تجعل مدونتك  في  الصفحات الأولى لمحركات البحث، الشيء  الذي من شأنه  أن يجلب زيارات عديدة و نقرات كثيرة على  إعلانات جوجل أدسنس المعروضة في المدونة، هذه النقرات ستترجم الى ارباح مهمة يكسبها المدون من خلال مقالاته.

  تسويق موقعي أو مدونتي لجلب العديد من الزوار  و المتصفحين اليها  وتحقيق الأرباح؟

 التسويق لموقعك أو مدونتك أمر مهم و عنصر أساسي لزيادة الزيارات وبالتالي زيادة حجم الأرباح من جوجل أدسنس واليك بعض الطرق:

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي :

عبر انشاء حسابات وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ، تويتر، انستغرام، تشارك فيها محتوى جيد وتقدم معلومات مفيدة و اربطها بموقعك أو مدونتك.

استخدام تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) :

وذلك بتحسين محتواك لمحركات البحث لزيادة حجم رؤية موقعك على محركات البحث مثل جوجل .

انشاء محتوى ذو قيمة : 

وذلك بكتابة محتوى جيد وجذاب ويوفر قيمة مضافة للقراء مما سيجعلهم يثقون فيما تقدمه ويعودون لزيارة موقعك او مدونتك مرة أخرى.

تحسين تجربة المستخدم :

عبر جعل موقعك سهل التصفح ومتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة مما يزيد من جاذبيته للزوار.

البحث عن كلمات مفتاحية :

وذلك باستخدام أدوات بحث عن كلمات مفتاحية لاستهداف مصطلحات بحث شائعة وزيادة اكتشاف موقعك بسهول.

الانضمام الى المنتديات والمجموعات :

قم بالبحث عن منتديات والمجموعات عبر الانترنيت ذات صلة بموضوع موقعك أو مدونتك وشارك رابطه مع الأعضاء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال